بحث التسويق الإلكتروني

الأحد، 3 يوليو 2011

مفهوم التسويق الالكترونى

مفهوم التسويق الالكترونى

عندما يُقدم الإنسان على أمرٍ ما , فمن الأهمية بمكان أن يدرس هذا الأمر جيداً محاولاً أن يعى كافة جوانبه قبل الخوض فى غماره أو الإقدام عليه , لذا فإن تعلُم مفهوم التسويق الالكترونى وفهم أبعاده ومعرفة أدواته وكيفية استخدامه , لهو أمرٌ ضرورى لكل من يريد الدخول فى مجاله الواسع الرحب والعمل من أجل أن تكون الفائدة أعم وأشمل وحتى تتحقق النتائج المرجوة منه إن شاء الله...


ومفهوم التسويق الالكترونى لا يختلف تقريباً عن مفهوم التسويق التقليدى . حيث أن كلاهما يقوم على اكتشاف رغبات العملاء - الذين تستهدفهم المنشأة أو المؤسسة - وتوفير أو تطوير مجموعة من المنتجات أو الخدمات التي تشبع رغباتهم , وفى ذات الوقت تحقق أهداف المؤسسة الربحية خلال فترةٍ زمنيةٍ معينة , تحددها فى ضوء امكاناتها وأهدافها والبيئة التى تعمل فيها , وبالطبع .. يتم ذلك من خلال مجموعة من العمليات أو الأنشطة التى تقوم بها تلك المؤسسة.

وقد أصبح التسويق الالكترونى بالفعل مكملاً لعمل التقليدى منه - بالطبع لكل من أراد توسيع وتعظيم نشاطه - حيث أصبحا يشكلان معاً الساقان القويتان اللتان ترتكزان عليهما الشركات واسعة الانتشار , وأصبحا الذراعان الطويلتان اللتان يطال بهما أى فردٍ يرغب العمل فى مجال التسويق لأى مكانٍ على وجه الأرض.

وعلى الرغم من اتحاد المفهوم , إلا أن لكلٍ من جناحىِّ التسويق ( التقليدى والإلكترونى ) مميزاته وعيوبه التى يمكن تحديدها بدقةٍ حتى تساعد العاملين فى مجال التسويق على اختيار وتحديد الأسلوب المناسب لكلٍ منهم .

ويمكننا التعرف على ذلك من خلال استعراض الفروق بين الأساليب والأدوات التى يعتمد عليها كلا النوعين .. كما سنبين فى المقال التالى إن شاء الله.  

هناك تعليقان (2):

  1. thank you for your visit and your nice comment.

    ردحذف
  2. http://lb.vg/7082z أنصحك بالرابط هذا راح تشكرني لو راسلتني على إيميلي Worldlive-2@hotmail.com على ساس أفهمك الموضوع

    ردحذف